صحة و جمالالصحة

المحافظة على الصحة بطرق سليمة

احجز مساحتك الاعلانية

المحافظة على الصحة بطرق سليمة.. يبحث العديد من الأشخاص عن طرق المحافظة على صحة جيدة وتنمية عادات صحية في حياتهم اليومية، فهناك الكثير من النصائح للحفاظ على صحتك بغض النظر عن عمرك.

كن نشيطاً وتحرك

الحفاظ على النشاط يعد نصيحة مهمة للحفاظ على صحتك، وخصوصًا مع تقدم العمر، حيث يبدأ معدل الأيض الأساسي في التراجع، مما يؤدي إلى انخفاض معدل حرق الدهون. لذا، كلما مارست التمارين الرياضية، زادت صحة القلب والأوعية الدموية لديك، وزادت قدرتك على التحمل أثناء ممارسة النشاط البدني.

حول الأعمال الروتينية إلى تمارين رياضية

إذا لم يكن لديك متسع من الوقت للذهاب إلى النادي الرياضي، يمكنك تحويل المهام اليومية الروتينية إلى تمارين، مثل تنظيف المنزل.

يمكنك أيضاً المشي مع أصدقائك، حيث أن الحركة مفيدة لك وستعود عليك بفوائد على المدى الطويل.

لا تستمع إلى أصوات مرتفعة وقم بتقليل مستوى الصوت

من النصائح الهامة التي ينبغي اتباعها للحفاظ على صحتنا، يجب عليك تقليل مستوى الصوت في سماعات الأذن أو راديو السيارة بنسبة 60%.

كما ينبغي عليك تجفيف أذنيك بعد الخروج من الماء، وتجنب استخدام أعواد القطن لتنظيفها، لأن الشمع الذي تفرزه الأذن يعتبر مادة صحية تساعد في حماية الأذن من الأوساخ والبكتيريا وتحمي طبلة الأذن.

تناول الطعام الصحى

اتباع نظام غذائي متوازن يتضمن الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة والفلافونويدات والفيتامينات الأساسية.

لذلك، يُنصح بتقليل تناول السكر والملح واستبدال المشروبات الغازية بالماء والشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة.

تناول الفيتامينات

يمكن أن يكون تناول فيتامين (د) ذو فائدة كبيرة في تعزيز صحتك العامة، مثل تقليل تدهور الوظائف العقلية، وتحسين أعراض الربو، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

لذا، يُنصح بتناول قرص من فيتامين (د)، خصوصًا خلال أشهر الشتاء، ولكن بعد استشارة الطبيب، كما يمكنك أيضًا تناول مكملات الكالسيوم لتعزيز صحة العظام.

الاعتناء بصحتك النفسية

الإجهاد والقلق يؤثران سلباً على صحتك النفسية والجسدية، لذلك ينبغي عليك تجنب الأمور التي تسبب لك القلق والتوتر.

النوم الجيد

يساعد النوم الجيد لمدة تقارب 8 ساعات يومياً على تعزيز صحتك، ويُنصح بالابتعاد عن استخدام التكنولوجيا لمدة 90 دقيقة قبل النوم، بالإضافة إلى القيام بقيلولة قصيرة بعد الظهر تتراوح مدتها بين 10 إلى 20 دقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى